2006/06/14

حالة الشرقاوي في تدهور مستمر والداخلية تمتنع عن تقديم أية رعاية طبية

Egypt,Human Rights,Politics,بالعربي — نورا @ 11:34

read in English the Arabist post “Sharqawi’s ordeal continues…”n   I want my rights back

كتب محمد طعيمة..  تدهورت الحالة الصحية للناشط محمد الشرقاوي مع تجاهل الشرطة توفير العلاج اللازم لإصابات لحقت به بعد إختطاف امن الدولة له من وسط القاهرة وتعذيبه أثناء الإختطاف وفي قسم شرطة قصر النيل قبل ثلاثة أسابيع تقريباً ويشكو الشرقاوي من آلام مبرحة تتزايد بشكل خاص ليلاً في منطقة الصدر التي أشتكى منها منذ إيداعه سجن طره وحبسه 15 يوما ثم تجديد حبسه الأربعاء الماضي 15 يوماً أخرى بتهمة إهانة مبارك   ورغم المخاوف التي تأكدت فيما بعد، لم يٌعرض الشرقاوي على أخصائي أو استشاري عظام وفقاً لقرار النيابة في العرض الأول عليها، وأكتفت الشرطة بمرور طبيب كل يومين أو ثلاثة لتوقيع كشف ظاهري عليه ثم كتابة تقرير عن حالته، وصدر أخر تقرير الأثنين الماضي   آخر طبيب كشف على الشرقاوي أكد وجود شرخ في الضلع السابع من القفص الصدري، وكسر في العظمة الزورقية في اليد اليسرى يحتاج لإجراء عملية جراحية، تشمل “ترقيع عظمي” وتركيب مسمار   وكشف الناشط السياسي محمد الشرقاوي في خطاب أرسله من سجن محكوم طره زنزانة 1 – ب بتاريخ 13 يونيو 2006 عن تعديل سري لقرار وكيل نيابة أمن الدولة “محمد فيصل” الصادر الأربعاء الماضي من العلاج في مستشفى المنيل الجامعي إلى العلاج مستشفى السجن “ليمان طرة”.. غير أن هذا التعديل نفسه لم يتحقق، إذ لم يعالج الشرقاوي لا في مستشفى المنيل ولا في مستشفى السجن.. ولم يُعرض على إخصائي عظام    فيصل هو ذاته وكيل النيابة الذي عُرض عليه الشرقاوي في المرتين رغم إختصام الشرقاوي له لتجاهله تحويله للعلاج عندما رأه في المرة الأولى وأثار التعذيب ظاهرة عليه   الشرقاوي يعاني من مرض في الكلى ومن أثار ضرب تعرض له في العمود الفقري عقب مظاهرة كنيسة العذراء في الزيتون    كتب الشرقاوي من خلف أسوار سجن طرة محكوم بتاريخ 13 يونيو 2006     “وكيل النيابة ****** اللي اسمه “محمد فيصل” لما رحت ليه المرة اللي فاتت وطبعا احنا مختصمينه وطلبنا رده عن التحقيق كان بيحاول يتودد لينا جدا وبيعمل أي حاجة احنا عاوزينها، وقاللي أنه هيحولني لمستشفى المنيل الجامعي ويادوب رحت السجن لقيته محولني على مستشفى السجن “ليمان طرة      على أي حال السجن مودانيش أتعرض على أخصائي أو استشاري عظام زي ما اشارة النيابة بلغتهم. بس كل يومين بييجي دكتور ويعمل تقرير طبي عن حالتي. النهاردة – الأثنين- كان آخر واحد جه وكتب تقرير تالت عن حالتي الصحية ولقى أن عندي شرخ في الضلع السابع، وكسر في العظمة الزورقية في اليد اليسرى يحتاج لعملية ترقيع عظمي “تركيب مسمار” وأنا أخدت منه ورقة بكدة. بس هو مارضيش يكتب كل حاجة في التقرير الطبي.”    محمد الشرقاوي

3 Comments »

  1. […] Youth for Change activist, Mohamed el-Sharqawi sent a new letter from Mahkoum Tora Prison, cell no. 1-B, dated 12 June, complaining of medical negligence. The State Security Prosecutor had decided earlier last week to allow him treatment at El-Manyal University Hospital outside prison. Apparently this all turned out to be a farce. Here are excerpts from Sharqawi’s letter: […]

    Pingback by The Arabist » Sharqawi’s ordeal continues… — 2006/06/14 @ 11:38

  2. الاخوة الكرام

    إن المعتقلين بسبب وقوفهم في وجه الظلم الجاثم على صدورنا ، لهم حق علينا واجب الوفاء ، وإلا فهي الخيانة منا لهم.
    إن الانتفاضة من اجلهم هي حق لهم علينا ، وهي أشارة مشجّعة لكل الحالمين بالعدل والحرية ولكن الخوف يمنعهم .
    ما معنى الانتفاضة من اجل استقلال القضاء ، إذا هان علينا الانسان نفسه ولم ننتفض من اجله ، ان استقلال القضاء هو من اجل الانسان ، واسمى الناس هم اولئك الذين يتقدمون الصفوف وقت أن يسود الخوف والظلم ، ليواجهوا بصدورهم العارية شراسة الظالم وكلابه .
    لابد من التحرك بنفس القوة – مثلما هو الحال في دعم انتفاضة القضاة – من اجل كل شاب وفتاة ورجل وامرأة تم إعتقاله بسبب تحركه من اجل أن يحررنا .
    وللقيام بأداء حقهم علينا يحتاج الامر الى استعداد ، وطريقة لتحقيق ذلك بشكل فعال

    الاخوة الافاضل لابد من الاستفادة من وجود الكثير من المصريين في انحاء العالم للضغط على نظام دولة الظلم ، لابد من التحرك في الداخل والخارج معا .
    أتمنى لو تتولى حركة كفاية تنظيم أمر الاستفادة من المصريين الشرفاء المقيمين بالخارج للتحرك بفاعلية اكثر

    Comment by أحمد — 2006/06/15 @ 15:23

  3. لا التغير عمره ما يكون من الخارج فقط لابد من التحرك في الداخل اولا
    والبيحصل مع الشرقاوي رساله حقيره لكل شريف
    علشاتن يخاف
    لازم كلنا نقف ورا الشرقاوي وكل الجوا

    Comment by الحالمه بالحريه — 2006/06/16 @ 2:40

تلقيمة التعليقات على هذه التدوينة

علِّق على التدوينة




Write to me راسلني